كملت محاسنه فزادتألقاً..نحو العلا ماض بنا يا منتدى



  • اخر المشاركات

اعرف قدر كل شيء تملكه

اعرف قدر كل شيء تملكه

مشاركة غير مقروءةبواسطة الدكتور أحمد » 21 مايو 2011

في يوم من الأيام كان هناك رجل ثري جدا أخذ ابنه في رحلة إلى بلد فقير ، ليري ابنه كيف يعيش الفقراء , لقد أمضوا أياما وليالي في مزرعة تعيش فيها أسرة فقير ...


في طريق العودة من الرحلة سأل الأب ابنه:كيف كانت الرحلة ؟


قال الابن : كانت الرحلة ممتازة.


قال الأب : هل رأيت كيف يعيش الفقراء؟


قال الابن: نعم


قال الاب: إذا أخبرني ماذا تعلمت من هذه الرحلة ؟


قال الابن : لقد رأيت أننا نملك كلبا واحدا ، وهم (الفقراء) يملكون أربعة.


ونحن لدينا بركة ماء في وسط حديقتنا ، وهم لديهم جدول ليس له نهاية.


لقد جلبنا الفوانيس لنضيء حديقتنا ، وهم لديهم النجوم تتلألأ في السماء.


باحة بيتنا تنتهي عند الحديقة الأمامية ، ولهم امتداد الأفق.


لدينا مساحة صغيرة نعيش عليها ، وعندهم مساحات تتجاوز تلك الحقول.


لدينا خدم يقومون على خدمتنا ،وهم يقومون بخدمة بعضهم البعض .


نحن نشتري طعامنا ، وهم يأكلون ما يزرعون.


نحن نملك جدراناً عالية لكي تحمينا ، وهم يملكون أصدقاء يحمونهم.


كان والد الطفل صامتا ...


عندها أردف الطفل قائلا : ـ


شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء ...




ألا تعتبرها نظرة رائعة ؟


تجعلك ممتنا ، أن تشكر الله تعالى على كل ما أعطاك ، بدلا من التفكير والقلق فيما لا تملك...


أعرف قدر كل شيء تملكه
صورة العضو الشخصية
الدكتور أحمد

مشاركات: 3221
اشترك في: 04 مايو 2010

مشاركة غير مقروءةبواسطة raindrop » 21 مايو 2011

معك حق يا دكتور
تسلم ايدك
لو أن كل واحد يفكر بالأشياء الجميلة التي لديه لعرف أنه من أسعد وأغنى الناس

شكراً لنعم الله علينا والحمد لله على كل شيء
أحن إلى خبز أمي .... و قهوة أمي ...... و لمسة أمي .....
صورة العضو الشخصية
raindrop

مشاركات: 962
اشترك في: 22 يناير 2011
مكان: K.s.a

مشاركة غير مقروءةبواسطة بشرى بشرى » 21 مايو 2011

والله بنملك كثير اشيا حلوة ورائعة بس دايما الانسان بيفكر بس بلي ما عانده وبينسى نعم الله لكتيرة

شكرا دكتور احمد
أضخـم الأبـواب مفـاتيحها صغيـرة ، فـلا تعجـزك ضخـامة "الأمــنيـات" ، فربمـا ، دعـوة واحـدة تــرفعهــا إلـى الله ، تجلـب لـك '' المستحيـل '' فقــط قــل يــا رب (يــ♥ـارب)
صورة العضو الشخصية
بشرى بشرى

مشاركات: 1369
اشترك في: 22 أغسطس 2010

مشاركة غير مقروءةبواسطة أخوه لأبوشادي » 21 مايو 2011

للأسف هذه من إحدى أهم أسباب التعاسة في حياتنا نحن بني البشر.
شكراً دكتور *22

...إذا اشتدَّ سوادُ السحبِ... فعمـّا قَليل سَتُمْطِرْ...

صورة

صورة العضو الشخصية
أخوه لأبوشادي

مشاركات: 747
اشترك في: 05 إبريل 2011
مكان: كل يوم في مكان

مشاركة غير مقروءةبواسطة زرقاء اليمامة » 21 مايو 2011

عندها أردف الطفل قائلا : ـ


شكرا لك يا أبي لأنك أريتني كيف أننا فقراء ...

وشكرا لك دكتور احمد لانك نقلت لنا هذه القصة
فنحن نملك الكثير من الأشياء التي تجعلنا سعداء
ولكن كما ذكر الاخ أبو فادي دائما لا يعجبنا ما بين يدينا و إنما نطمح للحصول لما عند غيرنا *71 *71

((بيقول المتل ما حسدناهم على خبز الرقاق حسدونا عالنومة بالزقاق )) *20 *20

الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى

صورة
صورة العضو الشخصية
زرقاء اليمامة
مشرف

مشاركات: 1955
اشترك في: 19 مارس 2010

مشاركة غير مقروءةبواسطة الدكتور أحمد » 21 مايو 2011

شكرا لكم جميعا تشرفت بمروركم العطر
جعل الله حياتكم كلها خير و سعادة
صورة العضو الشخصية
الدكتور أحمد

مشاركات: 3221
اشترك في: 04 مايو 2010

مشاركة غير مقروءةبواسطة Perfume holder » 21 مايو 2011

كل شيء جميل،لكن عيوننا قد تخطئ
مثل الجليس الصالح والجليس السوء كحامل المسك ونافخ الكير، فحامل المسك إما أن يحذيك، وإما أن تبتاع منه، وإما أن تجد منه رائحة طيبة، ونافخ الكير إما أن يحرق ثيابك، وإما أن تجد منه رائحة خبيثة
صورة العضو الشخصية
Perfume holder

مشاركات: 166
اشترك في: 30 إبريل 2011

Re:

مشاركة غير مقروءةبواسطة الدكتور أحمد » 21 مايو 2011

Perfume holder كتب:كل شيء جميل،لكن عيوننا قد تخطئ

لا شك أن عيوننا تعكس مكنونات نفوسنا و عقولنا لذلك قديما قالوا كن جميلاً ترى الوجود جميلاً
تشرفت بمرورك العطر
صورة العضو الشخصية
الدكتور أحمد

مشاركات: 3221
اشترك في: 04 مايو 2010


العودة إلى التنمية البشرية

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 2 زائر/زوار

cron